جوردي ألبا يغادر برشلونة في نهاية الموسم

أكد برشلونة أنهما اتفقا على إنهاء عقد أسطورة النادي جوردي ألبا بشكل متبادل.

أمضى الظهير 11 موسمًا مليئًا بالكؤوس في كامب نو ، حيث لعب أكثر من 450 مباراة للنادي وحقق ستة ألقاب في الدوري الإسباني وخمسة ألقاب لكأس الملك ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة خلال فترة ولايته.

وجاء في بيان للنادي بشأن رحيل ألبا: ” توصل برشلونة وجوردي ألبا إلى اتفاق لإنهاء عقد اللاعب مع النادي قبل عام واحد مما كان من المقرر أن ينتهي بنهاية موسم 2023/24.

“يود نادي برشلونة أن يعرب علنًا عن امتنانه لألبا على مهنيته والتزامه وتفانيه وعلاقته الإيجابية والودية مع جميع أفراد عائلة برشلونة ، ويتمنى له كل ثروة في المستقبل. موطن لك يا جوردي “.

سيغادر ألبا برشلونة بعد مساعدة النادي في الفوز بأول لقب له في الدوري الإسباني منذ أربع سنوات ، ولكن طوال موسم 2022/23 ، لعب الإسباني دورًا ثانويًا إلى حد كبير أمام الشاب أليخاندرو بالدي.

ينضم الدولي الإسباني إلى سيرجيو بوسكيتس في مغادرة La Blaugrana هذا الصيف. لاعب خط الوسط حامل اللقب يترك برشلونة كثالث أفضل صانع مظهر للنادي بعد أن لعب 480 مباراة في 721 مباراة.

كان من المقرر أن يستمر عقد ألبا حتى نهاية موسم 2023/24 ، وكان قد تحدث سابقًا عن رغبته في البقاء في كاتالونيا ، حتى أنه كان يأمل في البقاء إذا عاد ليونيل ميسي إلى ناديه السابق.