فيرجيل فان ديك ينصح زميله ليحل محل روبرتو فيرمينو

دعم فيرجيل فان ديك زميله الهولندي الدولي كودي جاكبو ليحل محل روبرتو فيرمينو المنتهية ولايته في هجوم ليفربول.

أكد ليفربول أن فيرمينو ، إلى جانب جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد-تشامبرلين ، سيغادران النادي عند انتهاء عقده في نهاية يونيو ، منهيا إقامة ثمانية مواسم في ميرسيسايد.

خلال مباراته الأخيرة على ملعب آنفيلد – التي سجل فيها هدف التعادل في وقت متأخر ضد أستون فيلا – ودّع فيرمينو بالدموع عينيه وداعًا لقاعدة جماهير الريدز بعد أن سجل 110 أهدافًا في أكثر من 360 مباراة.

ظهرت 12 فقط من تلك المباريات في بداية موسم الدوري الممتاز 2022/23 ، وكان ذلك إلى حد كبير بسبب توقيع جاكبو في يناير.

وقع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا مقابل 40 مليون جنيه إسترليني من بي إس في أيندهوفن ، وقد أعجب تمامًا بالدور التسعة الكاذب في الأشهر الأخيرة – وهو الدور الذي لعبه فيرمينو سابقًا. سجل جاكبو ستة أهداف وصنع هدفين في 20 مباراة حتى الآن وأصبح عنصرًا رئيسيًا في فريق ليفربول.

في حديثه عن ما يفعله ليفربول بدون فيرمينو ، كشف فان ديك عن مدى إعجابه بجاكبو حتى الآن.
“أعتقد أنه دور صعب للغاية وأعتقد أن كودي يقوم بعمل استثنائي. قال فان ديك: “لا يزال يتعلم ، ولا يزال يتأقلم”.
“في رأيي ، كان بوبي واحدًا من أفضل اللاعبين في هذا الدور. كودي ، إنها الأشهر الستة الأولى له وهو يؤدي أداءً جيدًا بالفعل ، لذا فهذه علامة إيجابية وعليه أن يواصل التقدم ، ويبقي قدميه على الأرض ، و استمع لي!”

كما أعرب المدافع العملاق عن سعادته بالمسار الذي يسير فيه ليفربول قبل موسم 2023/24. بعد بداية صعبة للموسم ، كان الريدز في حالة جيدة مؤخرًا ، حيث فاز في سبع من آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال فان ديك: “أنا متحمس للغاية للموسم المقبل”. “أعتقد أن هذا الشعور جاء قبل شهرين عندما قلبنا الصفحة.

“من الواضح أنه لا يزال هناك الكثير للعمل عليه ولكن الشيء الجيد في هذه الحالة هو أن لدينا كامل الموسم التحضيري للعمل على هذا وهذا بالتأكيد هو الخطة.”