ماوريسيو بوكيتينو يوقع عقدا لمدة ثلاث سنوات ليصبح مدربا لتشيلسي

وقع ماوريسيو بوكيتينو عقدًا مدته ثلاث سنوات ليصبح المدرب الدائم التالي لتشيلسي.

أكدت المصادر أن الأرجنتيني قد وضع قلمًا على الورق بشأن صفقته في ستامفورد بريدج ، مع فريقه المعتاد – خيسوس بيريز وميغيل داجوستينو وتوني خيمينيز – انضموا إليه جميعًا.

لم يعلن تشيلسي رسميًا عن تعيين بوكيتينو ، لكن أنباء وصوله الوشيك ستجلب بعض الارتياح لمشجعي النادي بعد موسم 2022/23.

أقال البلوز توماس توخيل وجراهام بوتر من منصبيهما كمدربين على مدار الموسم ، ولم تكن الأمور أفضل بعد تحول تود بوهلي ومالكي نادي كليرليك كابيتال إلى لاعب خط الوسط الأسطوري السابق فرانك لامبارد كحل مؤقت.

خسر لامبارد ثماني مباريات من أصل عشر مباريات كان مسؤولاً عنها ، مع الهزيمة 4-1 أمام مانشستر يونايتد يوم الخميس ، وهو أحدث إحراج لنادي أنفق مبلغًا غير عادي من المال في فترة الانتقالات لكنه يحتل المركز 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز. جدول الدوري بعد خسارة 16 مباراة.

سجل تشيلسي 37 هدفًا فقط في الدوري هذا الموسم – وهو أسوأ عائد له في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مريح – وخرج من كلتا مسابتي الكأس المحلية في أقرب مرحلة ممكنة ، على الرغم من الاعتراف به ضد مانشستر سيتي.

كان بوكيتينو البالغ من العمر 51 عامًا عاطلاً عن العمل منذ مغادرته باريس سان جيرمان العام الماضي بعد 18 شهرًا في منصبه – وهو ما حقق لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ولكنه حقق تقدمًا غير كافٍ في دوري أبطال أوروبا.

سبق أن أمضى بوكيتينو خمس سنوات ونصف في تدريب توتنهام غريم تشيلسي الشرس ، وحوّلهم إلى متنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة إلى ظهورهم لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا.

غالبًا ما كان عدم القدرة على الفوز بالألقاب بمثابة انتقاد موجه إلى بوكيتينو ، لكن أساليب عمله وفطنته التكتيكية وبناء علاقاته مع اللاعبين قد حظيت بالثناء على نطاق واسع. تولى تدريب ساوثهامبتون لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن بدأ مسيرته كمدرب رئيسي مع نادي إسبانيول السابق.