ميكيل أرتيتا يتحمل المسؤولية عن انهيار آرسنال في آخر الموسم

ألقى ميكيل أرتيتا ، مدرب أرسنال ، باللوم على نفسه في سوء مستوى ارسنال في نهاية الموسم الحالي.

بعد أن فجر التوقعات في الغالبية العظمى من الموسم ، فقد آرسنال قبضته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزين فقط في آخر ثماني مباريات في المسابقة ، حيث سلم الكأس لمانشستر سيتي بعد 1 – 0 هزيمة أمام نوتنغهام فورست.

قبل نهاية الموسم ضد ولفرهامبتون يوم الأحد ، حث أرتيتا لاعبيه على النظر إلى أدائهم خلال الجولة الثانية وأصر على أنه سيفعل الشيء نفسه.

بدأ أرتيتا: “بادئ ذي بدء ، [نحن بحاجة] إلى أن نكون نقديين لأنفسنا ، أولاً مع نفسي”. “وظيفتي هي الحصول على أفضل ما لدينا من 24 لاعبا لدينا ولم أتمكن من القيام بذلك.

“لا يزال هناك لاعبون يتمتعون بإمكانيات كبيرة ولم نتمكن من القيام بذلك. هناك أسباب مختلفة. سواء كانت الإصابات ، سواء حان وقت المباراة ، أو ما إذا لم تتح لي الفرصة أو لم أتمكن من ذلك العبهم بما فيه الكفاية.

“علينا أن نبحث عن تلك الهوامش لأن مهمتنا هي تحسينها”.

وأضاف أرتيتا: “نحن نفكر في [كيفية التحسين]. هناك الكثير من الأشياء التي تم القيام بها بشكل جيد حقًا في جميع أنحاء النادي ، عبر طاقم الفريق الأول وحول اللاعبين ، لكن هذا ليس كافيًا في هذا الدوري.

“علينا أن نحفر لمعرفة ما سيحتاجه اللاعبون وما سيحتاجه النادي للموسم المقبل ، حتى نتمكن من توفير أفضل فرصة ممكنة لهؤلاء اللاعبين لتقديم أفضل أداء ، والحصول على أفضل ما لديهم من أجل عشرة أشهر ونصف في موسم مثير حقًا. هذه هي عملية التفكير التي يجب أن نعيدها مرة أخرى ونحققها مرة أخرى “.

يسعى آرسنال إلى تجنب إنهاء الموسم بثلاث هزائم متتالية ، حيث يحرص أرتيتا على منح الجماهير شيئًا يفرح به بعد أسابيع قليلة مخيبة للآمال.

وتابع الرئيس: “الآن يتعلق الأمر بإنهاء الموسم بأناقة وتقديم أداء رائع وانتصار أمام شعبنا”. “أظهر امتناننا واحصل على الكثير من الطاقة المذهلة التي قدموها لنا طوال الموسم وابدأ في البناء للموسم المقبل.

“علينا أن نختتم الأمر بأفضل طريقة ممكنة ، لقد كانت رحلة مليئة بالعواطف وشيء نتطلع إليه لم نحققه في النهاية. بالنظر إلى القليل من المنظور ، هناك الكثير من الأشياء غير فقط في الملعب الذي حدث في النادي والذي يستحق الكثير من الفضل لكثير من الناس “.