هبوط ليستر سيتي و ليدز يونايتد من الدوري الإنجليزي الممتاز

هبط ليستر و ليدز من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تم تأكيد نهايتيهما في المركزين 19 و 18 على التوالي في اليوم الأخير من موسم 2022/23.

هذا يعني أن إيفرتون نجا ، وقد حسم مصيرهم بانتصار ضئيل 1-0 على بورنموث في جوديسون بارك.

كانت خردة الهبوط هي النقطة الرئيسية للحديث في اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/23 وكانت هناك دراما طوال فترة ما بعد الظهر لمشجعي Toffees و Foxes و United.

حقق إيفرتون ميزة بنقطتين في المركز السابع عشر قبل الجولة الأخيرة من المباريات ، مع تقدم ليستر على ليدز بفارق الأهداف مع جلوسهما برصيد 31 نقطة.

سرعان ما تأخر ليدز عندما سجل هاري كين في الدقيقة الثانية ولم يكن حقيقياً في المباراة حيث تمكن توتنهام من تحقيق الفوز 3-1.

في وقت سابق من اليوم ، تقدم ليستر ضد وست هام عبر هارفي بارنز ليقفز من منطقة الهبوط ، لكن هدف عبد الله دوكوري وضع فريق Toffees 1-0 ضد الكرز ليعود إلى المركز 17.

نجح ليستر في التغلب على وست هام لكن ذلك لم يكن مهمًا لأن فوز إيفرتون وضعهم في المركز 17.

موسم ليستر 2022/23 في الدوري الإنجليزي الممتاز

اشتهر ليستر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015/16 وتمتع بعدد من الدفعات الأربع الأولى تحت قيادة بريندان رودجرز ، لكنه لم يستطع أبدًا التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية.

بدلاً من ذلك ، تم السماح لفريق ناجح بالتعفن مع بعض التحسينات الرئيسية التي تم إجراؤها وغرقهم في معركة هبوط لم يتمكنوا في النهاية من محاربتها بشكل كافٍ.

أدار جيمس ماديسون وهارفي بارنز أكثر من عشرة حملات أهداف ، لكن لم يتمكن أي من جيمي فاردي أو كيليشي إيهيناتشو أو باتسون داكا من القيام بالأعمال مقدمًا للحفاظ على الثعالب.

موسم ليدز الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/23

بدأ ليدز الموسم بثلاث مباريات متتالية دون هزيمة في الدوري ، بما في ذلك الفوز 3-0 على تشيلسي الذي ألمح إلى موسم أكثر إشراقًا من آخر مرة.

ومع ذلك ، فإن عدم تحقيق فوزين متتاليين على ليفربول وبورنموث في أكتوبر ونوفمبر يعد أمرًا جيدًا كما حصل ليونايتد. لقد ألهمت الانتصارات على سوثامبتون وولفز ونوتنجهام فورست بعض الأمل تحت قيادة خافي غراسيا ، لكنهم سيفشلون في الفوز بأي من مبارياتهم التسعة الأخيرة ليخسروا بصوت عالٍ.

ثبت في النهاية أن افتقارهم إلى العزيمة الدفاعية هو سبب تراجعهم. تلقت شباك ليدز 78 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، بفارق خمسة أهداف عن ساوثهامبتون الذي كان ثاني أسوأ هدف.