يقدم إريك تن هاج تحديثًا رئيسيًا لمحادثات عقد ماركوس راشفورد

يتوقع مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج أن يجدد ماركوس راشفورد عقده مع النادي.

أظهر اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا أفضل شكل في مسيرته خلال 2022/23 وأصبح أول لاعب منذ روبن فان بيرسي في 2013 يسجل 30 هدفًا أو أكثر في موسم عندما سجل في الفوز 4-1 على تشيلسي يوم يوم الخميس.

17 من أهداف راشفورد جاءت في الدوري الإنجليزي الممتاز – بما يتناسب مع مجموع أهدافه في 2019/20 – بينما تمت إضافة 13 هدفًا آخر في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو والدوري الأوروبي.

راشفورد خريج أكاديمية يونايتد ولعب بالفعل أكثر من 350 مباراة للنادي في جميع المسابقات. لكن يبدو أن مسيرته في أولد ترافورد تسير في الاتجاه الخاطئ ، حيث سجل خمسة أهداف فقط الموسم الماضي مما أثار التكهنات بأنه سينتقل بعيدًا عن مانشستر.

لكن الأمور اختلفت منذ أن تولى تين هاج المسؤولية الصيف الماضي ، وراشفورد يقدم الآن أفضل كرة قدم في مسيرته. أمام عقده مع يونايتد عام واحد فقط ، لكن هناك ثقة كبيرة من المدرب الهولندي بأنه سيتم الاتفاق على التمديد قريبًا بما فيه الكفاية.
وقال تين هاج في حديث إلى فيابلاي : “أتوقع تجديد ماركوس راشفورد. إنه يريد ذلك. مانشستر يونايتد يريده. إنه أحد أبناء هذا النادي ، لذا أفترض أن هذا سيحدث”.

تمتع راشفورد بمعظم نجاحاته هذا الموسم في اللعب كمهاجم يساري ، لكن طُلب منه أيضًا اللعب بشكل مركزي وسط صراعات الإصابات المستمرة لأنتوني مارسيال وجفاف الأهداف.
يبدو أن اللعب على نطاق واسع هو ما يخبئه المستقبل لليونايتد بالنظر إلى خطط انتقال تين هاج هذا الصيف. 90 دقيقة يدرك أن الشياطين الحمر يريدون إضافة مركزين مهاجمين إلى فريق تين هاغ هذا الصيف – مهاجم أول مختار لقيادة الخط والآخر ليحل محل ويجهورست ، الذي سيعود إلى بيرنلي بعد انتهاء فترة إعارته.

هاري كين ، فيكتور أوسيمين ، لاوتارو مارتينيز ودوزان فلاهوفيتش هم أربعة لاعبين اعتبرهم يونايتد بدرجات متفاوتة – كل منهم سيتكلف أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني – بينما إيفان فيرجسون وراسموس هوجلوند وسانتياغو جيمينيز وجونكالو راموس وبنيامين سيسكو ومحمد كما تم تحديد كودوس كأهداف محتملة في الوقت الحالي وفي المستقبل.